موقع بحث عن الاحاديث الصحيحة النبوية

موقع بحث عن الاحاديث النبوية الصحيحة
بحث عن الاحاديث النبوية الصحيحة 

أكبر موسوعة عن الاحاديث الصحيحة النبوية

أكبر موسوعة حديثية تضم مئات الألاف من الاحاديث الصحيحة النبوية و الاحاديث الضعيفة و الاحاديث القدسية  وغيرها ، كل ما عليك الا ان تبحث عن الحديث الذي تريد التأكد من صحته ومعرفة درجة الحديث النبوي ، والموقع بإذن الله يعطيك درجة صحة الحديث الذي قمت بالبحث عنه .

اقرا ايضا : برنامج سمعلي للاندرويد

الاحاديث النبوية أو السنة النبوية عند أهل السنة والجماعة 

الحديث هو كل ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم "محمد بن عبد الله " من قول أو فعل أو تقرير أو صفة خَلقية أو صفة خُلقية أو سيرة سواء كان هذا قبل البعثة أو بعدها.
الحديث والسنة عند جماعة اهل السنة والجماعة يعتبر انهما المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي بعد القرآن.
وذلك أن الحديث خصوصا والسنة عموما مبينان لقواعد وأحكام الشريعة ونظمها وهما مفصلان ويشرحان لما جاء في القرآن الكريم  ومضيفان لما سكت عنه القران وايضا موضحان لبيانه ومعانيه ودلالاته.
كما قال الله سبحانه وتعالى في سورة النجم (( وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى )).
الحديث النبوي يعتبر بمثابة القرآن في التشريع من حيث كونه وحياً أوحاه الله للنبي عن طريق جبريل عليه السلام ، والحديث والسنة مرادفان للقرآن في الحجية ووجوب العمل بهم حيث يستمد من القران والسنة النبوية أصول العقيدة الصحيحة والأحكام المتعلقة بالعبادات والمعاملات بالإضافة إلى نظم الحياة الشاملة من أخلاق وآداب وتربية.

معرفة مدى صحة الحديث

اهتم علماء المسلمين على مر العصور بالحديث النبوي من خلال تجميعه وتدوينه ودراسته والقيام بشرحه ، وقد استنبطت حول الاحاديث النبوية أغلب العلوم المختلفة مثل :علم الجرح والتعديل أو ما يسمى ب علم الرجال ، علم مصطلح الحديث ، علم العلل والكثير من العلوم والتي كان الهدف الرئيسي منها حفظ الحديث والسنة ودفع كل ما يؤدي إلى الافتراء والكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ، وتوضيح المقبول والمردود مما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم .
  1. تطبيق نختم للاندرويد

أقسام الحديث من ناحية الاسناد

هناك العديد من اقسام الحديث من ناحية الاسناد وهم باختصار 
1- الحديث الصحيح

  • الصحيح لذاته 
  • الصحيح لغيره

2- الحديث الحسن

  • الحسن لذاته 
  • الحسن لغيره
 تطبيق مسلم برو النسخة الكاملة المدفوعة مجانا
3- الحديث الضعيف

لا أطيل عليك أيها الزائر الكريم ، فموضوع الحديث النبوي والسنة النبوية يحتاج إلى شرحها الكثير من المجلدات ، ولكن بفضل الله تم اختصار الوقت بالبحث عن الاحاديث الصحيحة والاحاديث الضعيفة وكل الاحاديث النبوية بسهوله من خلال التقنية الخدمية الحديثة التي تعمل على اعطاء الشخص كل ما يبحث عنه من احاديث بسندها ودرجة صحة الحديث ومع اظهار راوي الحديث .
هنا في اسفل الموضوع تم اضافة رابط موقعين للبحث عن الحديث الذي تريد البحث عنه ، كل ما عليك الا كتابة جزء من الحديث وعلى صفحة الموقع تكملة البحث بكل سهوله ويسر .

كيفية استعمال الموقع في البحث عن الحديث 

شرح طريقة البحث عن الاحاديث الصحيحة


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-