سبب حظر تطبيق الواتساب للمستخدمين

سبب حظر واتساب للمستخدمين 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا أصدقائي ومتابعي مدونة شغف الخدمية
قدمت لكم اليوم خبر مهم عن شركة واتساب
شركة واتساب تقوم بحظر إجراء محادثات جماعية في تطبيقها وحظر جميع المستخدمين ... شاهد السبب
تنزيل أحدث نسخة واتساب ضد الحظر

سبب قيام تطبيق واتساب بحظر المحادثات الجماعية لكافة المستخدمين 

 لتتجنب الحظر يا صديقي  بصورة دائمة  من  تطبيق واتساب WhatsApp لهاتفك الذكي  ، يجب عليك أن لا تقوم بالاشتراك في المحادثة الجماعية التي  تشك في أن اسمها وعنوانها .
خلال الأسابيع القليلة الماضية تم  نشر أخبار عن حظر الكثير من المستخدمين للواتساب  بصورة دائمة، وكشفت التحقيقات أن المستخدمين هم كانوا جزء من المحادثات الجماعية والتي تحمل اسم غريب وخبيث  ، وهذا حسب  ما قدمه موقع "جيزتشاينا" التقني.

وقد ذكر أحد المستخدمين من الذين تم حظرهم  من تطبيق واتساب WhatsApp  أنه قد كان عضو من أعضاء المحادثة الجماعية لطلاب في الجامعة، وكان قد قام أحد المشاركين في المحادثة الجماعية  بتغيير اسمها إلى اسم غير قانوني، و بعدها بفترة قصيرة قام  واتساب WhatsApp بحظر المحادثة الجماعية بالكامل.
ووفقا لما قاله المستخدم أنه لم يحظر التطبيق المحادثة الجماعية فقط بل  تم حظر كل المستخدمين المشاركين فيها أيضا.

واتساب ضد الحظر اخر اصدار
كيفية مراسلة شركة واتساب

بعد تواصل  الكثير من المستخدمين الذين  تعرضوا لهذا الحظر مع تطبيق واتساب WhatsApp، قد حصلوا على رد تلقائي من الشركة  جاء في نص الرسالة  أنهم قد  انتهكوا بنود الخدمة، مما يعني أنه إذا قد تم حظرك عن طريق الخطأ فلا يمكنك القيام بشيء لتغيير ذلك ولن يقدم لك تطبيق واتساب WhatsApp أي مساعدة.

حتى الآن لم يتم معرفة كيفية قيام شركة واتساب WhatsApp  بتحديد المحادثات الجماعية التي تحمل الأسماء المريبة والخبيثة  حتى ولو كان اسم المحادثة  لمجرد المزح والضحك بين الأصدقاء.

ومن المفترض أن محادثات ومكالمات تطبيق واتساب WhatsApp  تكون مشفرة، ومن المفترض أنه لا يمكن رؤية المحتوى لأي محادثة، ولكن يظل في إمكان التطبيق الاطلاع على البيانات الوصفية مثال /  موعد إنشاء محادثة جماعية أو موضوعها أو وصفها.
في الأخير تم اقتراح استخدام ميزة Group Info Restriction عبر تطبيق الواتساب ،وذلك  حتى لا يمكن لأي مستخدم مشارك في المحادثة الجماعية إجراء أي تغييرات على المحادثة  ويكون ذلك مقتصرا على المشرف المسؤول عنها فقط.

نشكركم على زيارتكم لمدونة شغف الخدمية ، ترجوا منكم طرح التعليقات والإستفسارات حول الموضوع 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-